19 يناير 2015

إزالة الشعر ٢: الأمواس والآلات والليزر

يسعد مساكم جميعاً

اسفه لانقطاعي الطويل عن المدونه .. ظروف خارجة عن ارادتي .. ودي نكمل اخر موضوع كنا فيه عشان في قائمه مجهزتها وودي ابدا فيها



بآخر بوست هنا تكلمنا عن ازالة الشعر بالحلاوه وطلبت تعطوني تجاربكم مع الشمع
ما كان لي تجربه شخصيه معاه لكن باقول لكم اللي اعرفه .. ازالة الشعر بالشمع طريقه شائعه في المشاغل وحتى بعض البيوت
خاصة مع توفر الادوات واشياء ابسط





لازالة الشعر بالشمع تحتاجي : اقراص الشمع - جهاز الاذابه - اعواد خشب - مناديل ازالة الشمع
ما حافصل بالطريقه لأن ما سبقت لي تجربتها :$

البديل للادوات الكثيره اللي فوق هي الشرائح الشمعيه من فيت .. اعرف كثيرين يستخدمونها ومرتاحين عليها

كيف طريقته ؟ هي تجيك علبه ( في منها للجسم وفي منها للوجه ..وانواع حسب البشره كمان ، )
خذي اللي يناسب بشرتك و كثير يمدحون اللي خاصه بالبشرة الحساسه
جوا العلبه تجيك شرائح شمعيه مزدوجة ومناديل ازالة الشمع
الفرق بين حقت الجسم والوجه بس حجم الشرائح ، فعادي تقدري تاخذي حقت الجسم وتقصصيها اصغر ..
طريقتها انك تفركين الشيحه بين يدينك عشان تدفى ويذوب الشمع .. وبعد كذا تفتحينها وتلصقيها عالمنطقه المراد ازالة الشعر منها
ثم تشيلينها وتمسحين بالمنديل اثار الشمع
كثير يمدحوا منها ويقولوا انها تفك ازمات .. ولذلك باجربها قريب واعلمكم عنها بالانستقرام ان شاء الله



نجي للأمواس ..
موضوع حرج شويتين وكثير مختلفين فيه .. انو يكثف الشعر ويسود الشعر ويخليه يطلع تحت الجلد وهالحاجات
امم ما ابي افتي بالموضوع واضر احد .. بس لو هالشي صحيح دايما يتبادر لذهني انو كثييير اجنبيات عايشين عليه .. كيف ما اشتكوا من شي ؟؟ وارجع اقول ان طبيعة الجسم تختلف .. فبالنهايه الموضوع عائد لك ولتجربتك

بالنسبه لي انا .. من عرفت نفسي وانا شعر يديني ازيله بالموس .. جبراً وليس اختيارًا
جلد يديني حساس للغايه فالحلاوه تطلع لي كدمات زرقاء والآله ما تشيل زي ما احب

فاستخدم موس نسائي من جيليت فينس والحمدلله ما عانيت من اي مشاكل
اللهم ان الشعر ينمو بسرعه ويحتاج ارطب مره كويس بعد ما اشيل

شي مهم مره .. اذا تستخدمين موس ترا الشفره لازم تتبدل كل ٣ الى ٤ استعمالات بالكثير
بعد كذا يفقد فعاليته وممكن يجرحك ويسبب لك مشاكل
افضل الانواع اللي بالسوق هي المتوفره من جيليت فينس
بعضها بشرائط مرطبه وبعضها بشفرات متعدده ..



مع ان الشفرات المتعدده اسرع وتحسين انك تخلصين بسرعه بس ممكن تسبب نمو الشعر تحت الجلد لأن الشفرات تمر عالشعره اكثر من مره وكل شوي تقصرها فما يبقى لها شي فوق سطح الجلد ،، فتنمو داخله
وبرضو اذا كررتي عنفس المنطقه بالموس كثير بتوصلين لنفس النتيجه اللي ما نبغاها .. نمو الشعر تحت الجلد

زي ما ذكرت الناس تختلف عليها .. بالنسه لي ماشيه معاي تمام ليديني بس
وباعلمكم عن خدعه دايم اسويها ومره تفيديني .. قبل الحلاقه قشري جسمك
واحلقي بالزيت او الغسول ( او كريم الحلاقه / الموس / الرغوه )
انا جربت الرغوه وما جازت لي تعذبت .. اللي اسويه اني احط شوي من غسول الجسم
وغالبا استخدم شي طبي زي سيتافيل حتى لو حق الوجه عشان ما يحرقني .. افركه عيديني وما اغسله
ثم احلق عكس اتجاه نمو الشعر .. اخفف الجفاف واخلي الموس يوصل اكثر للشعر بدون ما اعيد
ويرضو ما تجرحين نفسك .. في ناس تستعمل زيت الزيتون .. جربت وخرب الشفره .. زيت الاطفال اذا خففتيه بماء كمان يعطيك نتيجه حلوه لو ماعندك غسول

نجي لآخر وسيلتين : الآلات والليزر



للاسف مالي اي تجارب مع الليزر لذا باتجاوزه ..
كثير تطورات طرأت عليه مؤخرا وصار في اجهزه لك حتى تسوينه بالبيت ..
ودي اجربه قريب ان شاء الله

بالنسبه للآلات مثل براون وامجوي وغيرهم
كثير يستعملونهم ويحبونهم
مبدأهم نفس نفدأ الحلاوه اذا استعملتي رأس النتف ، زي كأنك ماسكه ملقط وتلقطين الشعر
بعض الآلات يكون معها رؤوس مختلفه : حلاقه - نتف -تقشير ، للمناطق الحساسة وغيرها
كلها حسب اصدارك وتفضيلك الشخصي



تنفع لو كنتي مستعجله بس شخصيا ما افضلها
انا زي ما قلت لكم قبل من الناس الموسوسين ،ما احب يبقى ولا شعره، فالآله لوحدها ما تعطيني هالنتيجه لأنها ما تشيل كل الشعرات الصغار
املكها لكن ما استعملها الا بعد الحلاوه من زود الحرص الله يهديني


بالاخر اعيد اللي ذكرته بالجزء الاول
ازالة الشعر تعتمد على تفضيلك الشخصي والانسب لك
شعرك خفيف او كثير، اسود او فاتح، بشرتك حساسه او تتحمل
كلها عوامل لازم تراعينها لما تجين تحددين طريقة لازالة شعر جسمك
اعتذر لو الموضوع مو قد المستوى .. بس ان شاء الله يكون افاد احد

اكتبوا اضافاتكم بالتعليقات لو عندكم خبره بشي ذكرته ، وباضيفها للموضوع ان شاء الله
اشوفكم على خير ..

هناك تعليقان (2):

  1. انا طول عمري استخدم الموس بسبب الكسل والسرعة ولا سبب لي اي شي حمدلله .. الطريقة الصحيحة مثل ماذكرتي .. نوع الشفرة والترطيب والرقة بالاستخدام تساهم بكونه ماتصير نتيجة غير مرغوبة .. اما انها تكثف الشعر فمو صحيح الفكرة انه الشعرة تنقص من الجزء السميك وهو اول مايبرز فيبان انه تكثف وهو هو نفسه .. وطبعا مانختلف ان الحلاوة اجمل نتيجة وأطول فترة ♥.. وانا احط ع بشرتي بلسم شعر قبل الشيل ههههه يسهل كثير وجميل ..
    مدونة جميلة سلمتي ♥..

    ردحذف
  2. وش اسم الاله الاتستخدميها

    ردحذف

شاركيني رأيك بالتدوينة